دليل تقني وعملي لإعداد استعمالات الزمن للسنة الدراسية 2021/2022

711

دليل تقني وعملي لإعداد استعمالات الزمن للسنة الدراسية 2021/2022

السلام عليكم متابعي مدونتنا الكرام اليوم مع موضوع جديد يخص وثيقة دراسية للموسم الدراسي المقبل وأهم وثيقة بداية الموسم استعمال الزمن، أقدم دليلا عمليا وتقنيا لإعداد وثيقة استعمال الزمن وفق ما جاءت به الوثيقتين المنهاج النسخة النهائية 2021 والمقرر الوزاري لتنظيم السنة الدراسية.

 

   حاولت تجميع جميع المعلومات الخاصة بالتوزيع الزمني ومقترحات تقسيم الأزمنة والحصص على المكونات والمدرسين راجيا من الله أن أقدم نظرة شاملة حول موضوع استعمال الزمن، وقد ركزت على التوقيت المستمر أو المكيف لأنه هو التوقيت المعتمد بقوة في عدد كبير من المناطق بالمديرية على أنني قدمت نماذج يمكن استنساخها لإعداد أي صيغة زمنية.

يعتبر استعمال الزمن من الوثائق األساسية بالنسبة لألستاذ)ة(، إذ تعد وثيقة قانونية مرجعية لتحديد أوقات الدخول والخروج، ويتم الرجوع إليها في حالة الضرورة حوادث العمل وحوادث مدرسية وآلحتكام إليها عند وجوع أي نزاع.

وتعتمد استعمال الزمن ءباعتبارها وثيقة تبين المكونات المدرسة وبرمجتها خالل األسبوع ومددها وحصصها في تسطير المذكرة اليومية باعتبارها تخطيطا يومياء وتحمل هذه الوثيقة القانونية توقيع األستاذ  وتصبح وثيقة قانونية بالمصادقة عليها من طرف كل من رئيس المؤسسة والمفتش التربوي، ويحرر األستاذ هذه الوثيقة في 4 نسخ يحتفظ المعني باألمر بنسخة منها بعد المصادقة النهائية عليها والثانية تحتفظ بها اإلدارة بينما توجه نسخة للسيد المفتش والنسخة األخرى للمديرية، بينما تعدل الوثيقة في نسخ جديدة عند عدم المصادقة عليها. 

وتخضع وثيقة استعمال الزمن في إعدادها إلى ضرورة التقيد بالمستجدات التربوية التي تحملها وثيقة “المنهاج الدراسي للتعليم آلبتدائي يوليوز 2021 “في صيغتها النهائية.

نماذج للاستئناس لاستعمالات الزمن

بالمدرسة الابتدائية

السنة الدراسية 2021 – 2022

 استعمال الزمن للأقسام الأحادية

ومزدوجة و المشتركة

المستوى الأول ابتدائي

المستوى الثاني ابتدائي

المستوى الثالث ابتدائي

المستوى الرابع ابتدائي

المستوى الخامس ابتدائي

المستوى السادس ابتدائي

ملف بصيغة PDF

Les emplois du temps primaire

année scolaire 2021 – 2022

التحميل من هنا

دليل تقني وعملي لإعداد استعمالات الزمن للسنة الدراسية 2021/2022

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تصفح المزيد ...
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد