دليل الواضح في اللغة العربية المستوى الرابع 2021

742

يأتي دليل الأستاذة و الأستاذ « الواضح في اللغة العربية » في سياق تجديد المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي وملاءمته مع المستجدات المعرفية والتربوية ، واستجابة لحاجات المتعلمين والمتعلمات وإعدادهم للانخراط السلس في مجتمع المعرفة والتواصل ، وما يتطلبه من تعزيز تفاعلهم مع القيم والمعارف التي يقتضيها التعليم العصري ، وتنمية كفاياتهم التواصلية بأبعادها المعجمية و الصرفية والتركيبية والدلالية والتداولية ، في تناغم مع التشبع بقواعد التعايش والالتزام بقيم الحرية والمساواة واحترام التنوع والاختلاف . 

وعليه ، فإن هذا الدليل يروم في صيغته الجديدة ، تمكين الأستاذ ( ة ) من تحسين مهارات المتعلمين والمتعلمات في اللغة العربية انطلاقا من موجهات و مقاصد المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي الجديد ، بتوفير التقنيات والإجراءات والأدوات المنهجية التي تجعل من مرجع « الواضح في اللغة العربية » أداة طيعة ينهل منها المدرس ( ة ) لتجويد تعلیم و تعلم اللغة العربية . 

وفي هذه التوطئة ، يسعد فريق التأليف أن ينوه بالمجهودات التي تبذلها الأستاذات والأساتذة في سبيل أجرأة مستجدات المنهاج لفائدة المتعلمين والمتعلمات ، وتنمية مهاراتهم وكفاياتهم اللغوية ، راجين لهم ولهن كل التوفيق في مسارهم ( هن ) المهني والرقي بتعلمات أبنائنا إلى مصاف أبناء الدول الناهضة والمتقدمة . 

 تحميل دليل الأستاذ الواضح في اللغة العربية المستوى الرابع 2021

اضغط هنا للتحميل

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تصفح المزيد ...
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد